هناك مقولة إنجليزية تقول بأن الأمور تصبح أكثر إثارة كلما اقتربنا من قلبها… أو منتصفها.
الأرض تزداد حرارتها كلما اقتربنا من لبها ، “حلاوة المصاص” يقبع في قلبها “العلك” اللذيذ ، منتصف مجموعتنا الشمسية هي الشمس التي فيها سر حياتنا ، في قلب صندوق المجوهرات نخبأ الكنز.. و كل سر غال علينا لا مكان أفضل لتخزينه من .. القلب.
فماذا نجد في “قلب” هذه الصورة؟
زرت أبراج الكويت قبل شهر تقريبا مع زوجتي أم دانة ، و أثناء تواجدنا في إحدى قببها سألتها : ” ترى ماذا ستكون الكويت دون “الأبراج”؟ ” ، نعم هي مجرد أبنية اسمنتية عالية.. و لكنها “هي” رمز الكويت الحديثة منذ عشرات السنين ، و “الرمز” دائما له قيمة عاطفية عظيمة… بعظم ما يرمز إليه.
في كثير من الأحيان يعاب على الصورة أو التصميم كون عنصرها الأساسي في المنتصف ، كثيرا ما يقال : “يجب أن تتبع قاعدة التثليث… إنه القانون!” .. و هو -بشكل عام- كلام صحيح في ظاهره.. و لكن -بالتأكيد- ليس دائما ، لا يمكنني حتى أن أتخيل كيف يمكن لهذه الصورة أن تنجح لو كان عنصرها يقبع في أحد أثلاثها! ماذا سنسميها حين إذن… “The Third”!!؟ مستحيل! لا يمكن أن تكون هذه الصورة بشكل غير ما هي عليه الآن!
خطوط أمواج البحر ، خطوط الغيوم ، خط الساحل ، و نقطة التقاء البر بالبحر… كلها تشير لرمزنا و تدفعنا لنركز عليه و كأنها تحدثنا بلغة الإشارة بمحاولة يائسة للتواصل معنا ، كأنها تقول…
“ديرو بالكم على القلب!”